الطفولة والأمومة يشارك في في احتفالية القضاء على العنف ضد الفتيات بالتعاون مع بلان إنترناشيونال

الرئيسية/ اخبار المجلس

 
د. سحر السنباطي:- لابد من الوقوف صفاً واحدا ضد كل الممارسات الضارة التي تلحق الأذى بأطفالنا وفتياتنا
د. سحر السنباطي:- المجتمع المدني بكافة قطاعاته له دور مهم وفاعل في تحقيق تقدم في مجال التنمية الاجتماعية
 
أكدت الدكتورة سحر السنباطي أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة على دعم المجلس الكامل لحقوق الطفل وتعزيز حق الفتيات في الحماية ودعم المشاركة وتمكين الشباب وذلك من خلال الجهود الحثيثة التي يبذلها المجلس بالتعاون الوثيق والمثمر مع شركاء التنمية والتي من شأنها أن تعزز حقهم في الحماية بشكل خاص. لافتة إلى أهمية تضافر كافة الجهود من أجل توفير أفضل سبل الدعم لأطفال مصر الأعزاء.
 
جاء ذلك خلال الاحتفالية التي أقامتها بلان إنترناشيونال في إطار الأنشطة المنفذة للقضاء على ختان الإناث والاحتفال بشهر بدور والذي يبدأ من 14 يونيو وهو اليوم الوطني للقضاء على ختان الإناث ويستمر حتى 14 يوليو. وجاء ذلك بحضور شركاء التنمية وعدد من النماذج الفاعلة والمؤثرة بشكل إيجابي في المجتمع.
 
وأعربت "السنباطي" عن سعادتها بتواجدها في هذه الاحتفالية الهامة والتي تسلط الضوء على قضية هامة ومحورية وهي قضية القضاء على ختان الإناث والموروثات البالية، مؤكدة على أهمية دور المجتمع المدني بكافة قطاعاته في تحقيق التنمية الاجتماعية.
 
وفي هذا الصدد ألقت الدكتورة سحر السنباطي الضوء على الإنجازات التي قامت بها اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث والتي تم إنشائها برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة والتي كانت على رأسها المطالبة بتعديلات على قانون تجريم ختان الإناث لتشمل تشديد العقوبة لكل من تسول له نفسه امتهان كرامة فتياتنا وعزتهن.
 
وتوجهت "السنباطي"باسم جميع فتيات مصر بأسمى معاني الشكر والتقدير والامتنان لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتصديقه علي قانون رقم 10 لسنة 2021 بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات لتشديد عقوبة ختان الإناث لتكون عقوبات رادعة حيال كل المتورطين في تلك الجريمة. والذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بإنفاذ حقوق والطفل والاهتمام بحقهم في الحماية.
 
كما قامت الدكتورة سحر السنباطي بتكريم عدد من النماذج النسائية الملهمة للفتيات والنساء واللاتي يقمن بدور فعال في تدعيم حقوق الفتيات والنساء كالفنانة داليا البحيري، والدكتورة تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية، والأستاذة إيمان رياض "مذيعة برنامج من القلب إلى القلب بقناة أم بي سي مصر، والأستاذة آية صلاح بالنيابة الإدارية. بالإضافة إلى تكريم عدد من الشخصيات والنماذج الإيجابية والمؤثرة في صعيد مصر كالدكتور "مجدي خالد، الممثل السابق لصندوق الأمم المتحدة للسكان وخبير إقليمي بمجال السكان والصحة الإنجابية. مؤكدة على دورهم الهام للغاية والفاعل في قضة التوعية لمحاربة كافة الموروثات المغلوطة.
 
كما قامت بتكريم الفائزين في المارثون الرياضي والذي عقد تحت شعار "الرياضة من أجل التنمية" بهدف دعم مشاركة الفتيات والشابات في مواجهة القضايا المجتمعية وخاصة قضايا العنف ضد الفتيات، كما أهدتهم شهادات التقدير وميداليات للثلاث الفائزين الأوائل. كما توجهت لهم بالشكر على مشاركتهم في هذه الفاعلية الهامة وتضامنهم مع قضية ذات أهمية كقضية القضاء على ختان الإناث والتي يجيب الوقوف ضدها لحماية فتياتنا.